السوبر الاوروبي 2022

 


السوبر الاوروبي


ينتظر عشاق الكرة العالمية موقعة السوبر الاوروبي  التي تجمع بين الفائز على دوري الابطال النادي الملكي الاسباني وبين منافسه الفائز الدوري الاوربي الألماني إينتراخت فرانكفورت، حيث ستجرى النسخة 47 من هذه المسابقة يوم 10 أوت 2022.

ستجرى فعاليات هذه المباراة على أرضية ميدان ملعب هلسنكي الأولمبي بالعاصمة فنلندا.


سجل الفريقين في المسابقة 


يبلغ عدد بطولات ريال مدريد في السوبر الأوروبي 4 ألقاب، وهو أحد أكثر الفرق مشاركةً بالمسابقة طوال تاريخها، حيث خاض الملكي مباراة السوبر 7 مراتٍ من قبل.


اما فرنكفورت فقد شارك للمرة الأولى في كأس السوبر الأوروبي بعد الفوز بدوري أبطال أوروبا 1998، وواجه نادي تشيلسي وخسر اللقاء، وهو ما تكرر في عام 2000 عندما مجددا من غلطة سراي.


القنوات الناقلة


مجموعة قنوات بي إن سبورتس هي الناقل الحصري لجميع مسابقات الويفا الخاصة بالأندية والمنتخبات، وذلك في الشرق الأوسط والوطن العربي من المحيط للخليج.


وستكون القناة الناقلة للسوبر الأوروبي 2022 هي "beIN SPORTS PREMIUM 1"، والتي تنقل عادةً أهم مباريات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي خلال الموسم.


طاقم التحكيم 


أسند الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، مباراة السوبر الأوروبي بين ريال مدريد ونظيره إينتراخت فرانكفورت الألماني، المقرر لها فى العاشر من شهر أغسطس الجارى، للحكم الإنجليزي مايكل أوليفر.


وسيساعد أوليفر مواطنيه ستيوارت بيرت وسيمون بينيت. وسيكون دوناتاس رومشاس من ليتوانيا هو الحكم الرابع. تم إسناد دور تقنية حكم الفيديو المساعد إلى البولندي توماس كوياتكوفسكي وسيساعده مواطنه بارتوش فرانكوفسكي ، وكذلك البرتغالي تياغو برونو لوبيز مارتينز.


العائدات المالية


تبلغ الجوائز المالية لهذه المباراة تبلغ 3,5 مليون يورو لكل فريق، بينما سيحصل الفائز باللقب على مليون يورو إضافية، مما يعني حصول الفائز علم مبلغ إجمالي 4.5 مليون


Hm

اكتب هنا معلومات الكاتب

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة