كأس العالم قطر 2022 : ارقام المجموعة الاولى

 


ارقام المجموعة الاولى

يبحث العديد من عشاق كرة القدم قبل انطلاق بداية كأس العالم عن أرقام ومعلومات عن المنتخبات المشاركة , للمقارنة بينها وأفاق مشاركتها وفي هذا العدد نتناول أرقام المنتخبات المشاركة في كأس العالم قطر 2022 الخاصة بالمجموعة الاولى والتي تتكون من البلد المضيف منتخب قطر وبطل أفريقيا للنسخة الاخيرة منتخب السنغال والمنتخب الهولندي رفقة المنتخب الاكوادوري.

 

يشارك منتخب قطر لأول مرة في تاريخه باعتباره البلد المنظم للدورة , حيث لم يسبق له المشاركة من قبل مما مكنه شرف الاستفاضة من الحصول على المستوى الاول .

اما منتخب السنغال بطل النسخة الاخيرة من كأس افريقيا والمترشح للمرة 3 في تاريخه عقب المباراة الفاصلة التي جمعته بمنتخب مصر, يبحث عن انجاز جديد له على غرار مشاركته الاولى في نسخة 2002 التي بلغ من خلالها الربع النهائي ساعيا لتجاوز خيبة الامل اثناء مشاركته الاخيرة بروسيا  2018 والتي انتهت رحلته فيها من الدور الاول.

ثالث المجموعة هو المنتخب الهولندي صاحب الامجاد التاريخية والمشاركات الناجحة والحاصل على الوصافة لثلاثة مناسبات وذلك في دورات 1974 ,1978 و 2010 إلى جانب حصوله في آخر مشاركة على المركز الثالث في نسخة البرازيل 2014 .يشارك منتخب هولندا للمرة 11 في تاريخه.

أما المنتخب الاكوادوري ممثل القارة الامريكية الجنوبية والمتأهل عبر حصوله على المركز الرابع في قارته , يدخل نسخة قطر 2022 للمرة 4 في تاريخه باحثا عن انجاز جديد على غرار مشاركته في 2002 حين بلغ الدور ال 16 كأحسن مشاركة له في تاريخه.

 

جدول المباريات

الجولة الاولى 21 نوفمبر 2022

 قطر ضد الاكوادور

سبق للمنتخبين أن تواجها ثلاث مرات آخرها في 2018 وكانت مباراة ودية فازت فيها قطر بنتيجة 4–3

 

السنغال ضد هولندا 

لم يتواجه المنتخبان من قبل 

الجولة الثانية  

قطر ضد السنغال

لم يتواجه المنتخبان من قبل 

هولندا ضد الاكوادور  

سبق للمنتخبين أن تواجها مرتين آخرهما في 2014 وكانت مباراة ودية انتهت بالتعادل 1–1

 

الجولة الثالثة

الاكوادور  ضد السنغال 

سبق للمنتخبين أن تواجها مرتين آخرهما في 2005 وكانت مباراة ودية فازت فيها السنغال بنتيجة 2–1.

قطر ضد هولندا 

لم يتواجه المنتخبان من قبل

Hm

اكتب هنا معلومات الكاتب

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة